تخط وانتقل إلى المحتوى الرئيسي
جميع المجموعاتحساب التداول
كيف يتم تنفيذ الأوامر وكيف يتم إنشاء الأسعار؟
كيف يتم تنفيذ الأوامر وكيف يتم إنشاء الأسعار؟

تنفيذ الأوامر ، مزودي الأسعار

Ghadir Hasan avatar
بقلم: Ghadir Hasan
تم إجراء هذا التحديث منذ أكثر من أسبوع

تتعاون المؤسسات المالية والتكنولوجية المشهورة مع XTB كمزودي أسعار. لدى XTB اتصالات عالية الجودة وحلول تكنولوجية ، مما يسمح بعرض أسعار الأدوات المالية بمتوسط تأخير يبلغ 5 مللي ثانية لـ DE30 و 4 مللي ثانية لليورو مقابل الدولار الأمريكي.

هذا يعني أن العميل لديه إمكانية الوصول المستمر إلى أحدث أسعار الأدوات المالية. تطبق XTB الفارق السعري للمعاملات على الأسعار التي يتم الحصول عليها من الأسواق الخاضعة للتنظيم والأسواق بين البنوك. يتم وضع السعر الذي تم إنشاؤه بهذه الطريقة في دفتر الطلبات. يرتبط كل سعر بحجم الصفقة- مبلغ الصفقة ، الذي ترغب XTB في إتمامه بالسعر المحدد. على منصة التداول xStation ، يكون لدى العميل رؤية كاملة لدفتر الطلبات. يوضح دفتر الطلبات الوضع في السوق بالإضافة إلى رغبة XTB في المخاطرة. تتخذ XTB جميع الإجراءات اللازمة مع العناية الواجبة لتنفيذ ما بين 95٪ و 97٪ من معاملات العملاء في السطر الأول في دفتر الطلبات.

على غرار أسواق الأوراق المالية ، يؤدي تنفيذ الصفقات إلى استخدام السيولة المتاحة ، وتقليل السيولة للمعاملات الأخرى. في لحظة استخدام كل السيولة لخط معين، يصبح سعر السطر التالي سعر السوق الملزم. نظرًا لتحديث دفتر الطلبات بعد كل علامة سعر (بالنسبة للأدوات الأكثر شيوعًا يتم ذلك عشر مرات في الثانية) ، نادرًا ما تحدث المواقف الموضحة أعلاه.

هل الأسعار التي تقدمها XTB جديرة بالثقة؟

تنفذ XTB يوميًا ما يقارب 170 ألف صفقة (بيانات عام 2020) ويتجاوز حجم الصفقات المفتوحة 180 ألفًا على أدوات العقود مقابل الفروقات. للعميل الحق في الطعن في صحة كل سعر. يجب على الوسيط إثبات أن السعر قد وقع في السوق من خلال تقديم بيانات موثوقة تقدمها المؤسسات المالية المستقلة. هناك نظريات شائعة حول مطاردة طلبات العملاء. الواقع يجعل من الصعب تصديق مثل هذه النظريات ليس فقط بسبب الطابع غير القانوني وغير المقبول ، ولكن أيضًا صعوبة تنفيذ هذه العملية بسبب الكم الهائل من المعاملات المنفذة. لا تحرك XTB الأسعار ولا تعدلها وتضمن صحتها.

ينطبق ما ورد أعلاه فقط على العملاء الذين فتحوا حساباتهم لدى XTB S.A.

هل أجاب هذا عن سؤالك؟